ift

علماء مصريون يحصدون المركز الأول ويتأهلون للمسابقة العالمية ببرلين- ألمانيا

في تعاون بحثي قوي بين معهد بحوث الصحة الحيوانية (أ.د. سماح عيد و أ.د. محمد مصباح و د. مريم بدير) و المعمل المركزي للرقابة علي المستحضرات الحيوية البيطرية (د. رفيق حامد) و كلية الطب البيطري جامعة القاهرة (أ.د. جاكين الجاكي و أ.د. شريف معروف) حصدت باحثة الدكتوراه د.مريم بدير، بالمركز الأول في مسابقة (معمل القاهرة للحوائط المتساقطة) (The Falling Walls Lab Cairo 2024 event) لعام 2024 والتي نظمتها الهيئة الألمانية للتبادل العلمي (DAAD) بقصر الأمير طاز.

ونظمت الاحتفالية يوم الاثنين الماضي 15 يوليو 2024 بحضور 5 من أعضاء هيئة التحكيم المميزين الذين شاركوا خبراتهم ومعرفتهم في الحدث (د. وئام محمود) المدير التنفيذي لمركز الابتكار وريادة الأعمال بجامعة عين شمس، (د.مروة الوكيل) رئيسة قطاع البحث الأكاديمي بمكتبة الإسكندرية و (لورينا مور) رئيسة العلوم والبروتوكول بالسفارة الألمانية بالقاهرة و (المهندس خالد عتاباني) مدير الابتكار والتكنولوجيا في شركة كهرباء السويدي وأخيرًا (د.كارستن-مايكل والبنر) مدير المكتب الإقليمي للهيئة الألمانية للتبادل العلمي ( DAAD ).

ويتم منح هذا اللقب المرموق للأبحاث الرائدة في جميع التخصصات الأكاديمية.تعلن قمة العلوم –  معمل الحوائط  المتساقطة كل عام عن اختراق علمي في كل من الفئات التالية: علوم الحياة، العلوم الفيزيائية، الهندسة والتكنولوجيا، العلوم الاجتماعية والإنسانية، الفن والعلم، التعلم المستقبلي، إدارة العلوم والابتكار، الشركات الناشئة في العلوم (Falling walls ventures)، المشاركة العلمية (Falling walls engage)، والمواهب الناشئة (Falling walls labs). العقول اللامعة وراء أحدث اختراقات الحوائط المتساقطة العلمية والمشاريع العلمية المتميزة، تم ترشيحهم من قبل الأكاديميين والمؤسسات الأكاديمية الرائدة، والمنظمات البحثية، والمراكز البحثية العامة والخاصة، والجامعات، والشركات، والمؤسسات، والأفراد.

حيث عرضت د.مريم بدير مقدمة عن الابتكار الجديد في التشخيص السريع و الدقيق لمرض البروسيلا حيث أوضحت مدى دقة الاختبار في تشخيص المرض بأقل التكلفة في جميع الفصائل الحيوانية والانسان.

و أعرب أ.د. محمد مصباح عن مدى سعادته في التوصل لطريقة سريعة و دقيقة لتشخيص هذا المرض الذي يعد من أخطر الأمراض المشتركة بين الحيوان و الإنسان وأنه بهذا الابتكار نقدم حلول جديدة لجميع المسثمرين و مربي الانتاج الحيواني لمساعدتهم للتخلص من هذا المرض اللعين.

و أكد مصباح أن معهد بحوث الصحة الحيوانية حريص علي تطوير المنظومة البحثية و تقديم حلول غير تقليدية لحل كل ما يهدد الثروة الحيوانية تماشيا مع سياسة الدولة المصرية و خطة وزارة الزراعة و مركز البحوث الزراعية و معهد بحوث الصحة الحيوانية بتوفير مشخصات جديدة غير مكلفة و سهلة التطبيق.

كما قدمت د. مريم الشكر و التقدير للفريق البحثي علي المجهود المبذول للوصول لهذة النتائج المبهرة.

Comments are closed.